المحور الرابع | الدرس الأول | المستكشف النشط | 4ب | ترم ثان

 

تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
الصف الرابع الإبتدائي
 
المحور الرابع
الدرس الأول
المستكشف النشط

المحور الرابع | الدرس الأول | المستكشف النشط


ما الذي يريد العلماء إيجاده عندما يبحثون عن الحيوانات في البرية ؟

غوتام شاه : هو مؤسس منظمة ] إنترنت أوف إليفانت Internet Of Elephants [ . تستخدم هذه المنظمة أدوات رقمية رائدة ومبتكرة لتعزيز العلاقة بين الناس والحياة البرية حول العالم .

بعد أن عاش وعمل خبيراً في مجال تقنية المعلومات في الكثير من البلدان منها الولايات المتحدة الأمريكية ، والهند ، والأرجنتين ، كينيا . قرر غوتام شاه إستخدام مهاراته لإحداث أثر إيجابي في الحياة البرية .

إستقال غوتام شاه عام 2014 من عمله في مجال تقنية المعلومات ، وبدأ البحث عن طرق لإستخدام التكنولوجيا بهدف الحفاظ على الحياة البرية ] وتعني حماية الحيوانات في بيئاتها الطبيعية [ .

يؤمن غوتام شاه بإستخدام التكنولوجيا والألعاب على الإنترنت لإدخال الحياة البرية ضمن إهتمامات الناس اليومية ، ولهذا السبب أنشأ غوتام شاه منظمة Internet Of Elephants ، التي يعمل فريقها مع منظمات أخرى للحفاظ على الحيوانات حول العالم ، ويستخدم البيانات التي يجمعها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي لتصميم ألعاب تفاعلية على الإنترنت .

تصمم Internet Of Elephants  ألعاب تليفونية فريدة ، بإستخدام تقنية الواقع المعزز ، ومؤثرات عرض البيانات التي تسمح للناس بالتفاعل مع مخلوقات رائعة .فالواقع المعزز يسمح لك برؤية البيئة الحقيقية للأشياء التي ترغب في رؤيتها بشكل إفتراضي ويقدم لك معلومات عنها من خلال شاشات عرض وأجهزة رقمية معدة لهذا الغرض . تروي هذه الألعاب قصة كل حيوان مستقل ويمكن للاعبين تتبع الحياة اليومية لكل حيوان .

يأمل غوتام شاه أن تكون منظمة Internet Of Elephants  مبادرة جديدة تدفع الناس إلى الإهتمام بالحياة البرية ، تمكنك ألعاب التليفون المحمول هذه من التفاعل – أينما تكن حول العالم – مع حيوانات رائعة من بلدان قريبة من بلدك أو بعيدة عنه .


***********************


***********************

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً