المحور الرابع | الدرس السادس | مبادئ البرمجة | 4ب | ترم ثان

 

الدرس السادس
مبادئ البرمجة

المحور الرابع | الدرس السادس | مبادئ البرمجة


ما أنواع الرسوم المتحركة أو الأفلام أو ألعاب الفيديو التي تفضلها أو تجذب إنتباهك ؟ إشرح السبب .

الرسوم المتحركة والأفلام التي تشاهدها ، وألعاب الفيديو التي مارستها عبر شبكة الإنترنت ، لقد إبتكرت بإستخدام البرمجة .

البرمجة (Coding) هي عبارة عن كتابة خوارزميات متعددة لإنشاء برنامج متكامل .

يمكنك ابتكار الرسوم المتحركة والأفلام وألعاب الفيديو وإنشاؤها باستخدام الشفرة البرمجية Coding  ، أجهزة الكمبيوتر كالبشر ، تستخدم لغات مختلفة . هناك العديد من المواقع الإلكترونية ، مثل Code.org ، يمكن أن تساعدك على تعلم التشفير باستخدام لغات البرمجة المختلفة ، ما لغات البرمجة التي سبق أن سمعت عنها ؟

هل سبق لك أن إبتكرت متاهة ثم قدمت إرشادات حول كيفية حلها ؟ إن إرشاداتك مماثلة للإرشادات في برامج الكمبيوتر .

مثال :

فكر في خطوات تسمح لك بإجتياز المتاهة ، ستتضمن الخطوات عدد المسافات التي ستحتاج إلى إجتيازها ، وفي أي إتجاه : إتبع هذه الخطوات لإجتياز المتاهة .

يمكنك إبتكار متاهات على موقع Code.org ، فهي مثال على ما يمكنك إبتكاره بإستخدام البرمجة .


***********************


***********************

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً