إنشاء شعار LOGO بطريقة إحترافية بسيطة بإستخدام MS Word

 إنشاء شعار LOGO بطريقة إحترافية بسيطة بإستخدام MS Word 

Logo Design


نفتح برنامج MS Word ونفتح مستند جديد ثم إتبع الخطوات الأتية :

1.      من قائمة إدراج Insert   نختار أشكال Shapes   ومنها نختار شكل دائرة ثم نعدل أبعاد الدائرة من قائمة تنسيق Format   نختار Height   (12سم) ونختار Width  (12سم) .

2.      ثم من قائمة تنسيق Format  نختار تعبئة الشكل ونختار منها ( بدون تعبئة ) ثم نذهب إلى المخطط التفصيلي ونحدد سمك الخط ( 4.5 سم ) .

فيديو الشرح 1


3.      ثم من قائمة تنسيق نجعل المحاذاة إلى المنتصف ، ونجعل المحاذاة أيضا إلى الوسط ، ليصل الشكل إلى منتصف الصفحة .

4.      نقوم بعمل نسخه من الدائرة وذلك بالضغط على Ctrl + E  بدلا من عمل ( نسخ ولصق ) . ثم نقوم بتغيير أبعاد الشكل الجديد إلى ( 9سم ) للعرض Width  و ( 9سم ) للإرتفاع Height  .

5.      ثم نقوم بالخطوة الثالثة وهي المحاذاة إلى المنتصف وإلى الوسط كما فعلنا في الشكل السابق لتوسيطها أيضا في منتصف الشاشة .

فيديو الشرح 2


6.      نذهب إلى قائمة إدراج Insert  ونختار Word Art  ونختار الشكل المناسب لنا ونكتب النص المطلوب ونختار نوع الخط والحجم ثم الضغط على موافق Ok ليظهر Word Art  لنا كما نسقناه .

7.      من الدائرة الصفراء في Word Art    نسحبها لتغيير إتجاه نص Word Art  ، ثم وضعها بين الدائرتين المرسومتين .

8.      إدراج Word Art  جديد وعمل التنسيقات السابقة ولكن مع تغيير اتجاه النص وسحب الدائرة الصفراء للف النص وتغيير إتجاهه لوضعه بين الدائرتين في الأسفل .

فيديو الشرح 3


9.      إدراج دائرة ثالثه نستخدمها فقط في تحديد مكان النجوم التي سنضيفها ثم بعد ذلك سنقوم بمسح الدائرة .

10.  بعد رسم الدائرة الثالثة نضبط أبعادها مثلا إلى ( 6سم ) للعرض Width  و ( 6سم ) للإرتفاع Height  .

11.  نقوم بإضافة ( 6 نجوم ) سداسية الشكل وتصغيرها ووضع ( 3 نجوم ) على الدائرة الجديدة من أعلى ، ووضع ( 3 نجوم ) على الدائرة الجديدة من أسفل ، وجعل كل الدوائر الست لونها برتقالي بدون تعبئة .

فيديو الشرح 4


12.  نقوم بإضافة دائرتين بلوم أزرق مع سماكة الخط كما هو مناسب لك ، ثم وضع كل دائرة على جانب من الدائرتين الأساسيتين ( يمين ، يسار ) ، بين النصين بين الدائرتين الأعلى والأسفل للفصل بينهم بتلك الدوائر .

13.  إدراج Word Art  جديد وكتابة النص الرئيسي الذي سيوضع في منتصف الدائرتين وليكن (AS) وتغيير نوع الخط والسماكة والحجم بما يناسبك .

وفي النهاية أتمنى يكون الموضوع والفيديو عجبكم، نسألكم خالص الدعاء


***********************


***********************

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً